اللواء الوائلي يعلن إيقاف العمل في دائرتي أحوال بالبصرة الأحد المقبلقطع جانب واحد من الشارع المؤدي للسفارة البحرينية غربي بغدادصحيفة سعودية تكشف عن لقاء سري جمع وزير خارجية قطر بسليماني في بغدادنائب يكشف عن فصل 300 موظف من وزارة العلوم والتكنلوجيا بسبب قرار المساءلةالمخابرات الأمريكية: كوريا الشمالية ستضرب أمريكا بنووي إذا لم يكبح جماحهااختراق موقع وكالة الأنباء القطريةصحيفة: زيارة ترامب للشرق الأوسط أججت وقود الإرهاب فقطبمساعدة من شقيق سياسي معروف..السفارة السعودية تشرف على شراء اراضي في قضاء الكفلالديلي تلغراف: على مسلمي بريطانيا دحض أفكار داعش المتقهقر بسوريا والعراقأهالي النعيمية: مخلفات داعش قتلت واصابة 18 شخصا
تناول البروكلي مرّة أسبوعيا لمحاربة هذا المرض!
2017-05-25

كشفت دراسة طبية حديثة أنه يمكن خفض احتمال الإصابة بسرطان البروستاتا، الذي يعد أكثر أنواع السرطان انتشارا بين الرجال، وذلك بتناول نوع معين من الخضروات.

أكدت الدراسة أن تناول البروكلي، وهو من أنواع القرنبيط، مرة على الأقل كل أسبوع يقلل خطر الإصابة بسرطان البروستاتا أو منع انتشاره في حال الإصابة به.

وأشارت الدراسة، التي نشرت في مجلة "المكتبة العامة للعلوم" في لندن، أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة معرضون أكثر من غيرهم لسرطان البروستاتا، وأن عليهم اتباع نظام غذائي صحي يشمل الإكثار من البروكلي والخضروات الأخرى.


وأوضحت الدراسة أن أكثر من 70% من الرجال في بريطانيا لا يدركون بأن السمنة تزيد مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وأنواع أخرى من السرطان.

وأضاف أحد العلماء المشاركين في إعداد الدراسة: "إن تجربة أجريت على عدد من الأشخاص طلب منهم تناول البروكلي وآخرين طلب منهم تناول الفاصوليا وخضروات أخرى أثبتت بعد عدة شهور أن البروكلي تؤدي إلى تغيرات جوهرية في عمل الخلايا، مما يساعد على منع الإصابة بسرطان البروستاتا".


طباعة

حفظ

    

جميع الحقوق محفوظة لقناة النهار عراق الفضائية ©2016

استضافة وتصميم وبرمجة  ويب اكاديمي